كيف تعرف أي نوع فيتامين ينقصك؟

Publié le 28 Janvier 2011



كيف تعرف أي نوع فيتامين ينقصك؟!




 

كيف تعرف أي نوع فيتامين ينقصك؟!



إذا كنت تعاني من:



الالتهابات المتكررة وخصوصا في الجزء العلوي من الجهاز التنفسي. ظهور تقرحات في الفم .
العشى الليلي.
جفاف وتقشر الجلد



فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( A)) وهو:

 

زيت كبد الحوت - الجبن - اللبن - القشدة.
النباتات الخضراء والملونة مثل السبانخ - الجزر - الخس - الكرنب - البندورة - البقول - الخوخ –عصير البرتقال.

 

أذا كنت تعاني من :

 

الاجهاد المتواصل.
عدم القدرة على التركيز.
تشقق الشفاه
التحسس من الضوء .
القلق المستمر.
الارق

 

فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( B)) وهو :

 

الخميرة -الكبد -اللحوم - صفارالبيض الخضروات -الفواكه -الفول السوداني -السبانخ -الكرنب -الجزر .

 

أذا كنت تعاني من :

 

الاصابة المتكررة بالبرد .
نزيف اللثة.
عدم التئام الجروح بسهولة

 

فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( c)) وهو:

 

الكبد - والطحال والموالح بكثرة و(عصير اليمون-البرتقل -اليوسفي) و الفرولة - الجوافة - الفجل - التفاح - الكرنب - البقدونس - البندورة.

 

أذا كنت تعاني من :

 

آلام المفاصل آلام الظهر.
تساقط الشعر.

 

فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( D)) وهو :

 

زيت كبد الحوت - والقشدة - اللبن - صفارالبيض - وفي اشعة الشمس .

 

أذا كنت تعاني من :

 

الشعور بالتعب عند اقل جهد .
بطىء التأم الجروح.

 

فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( E )) وهو :

 

الخضار الورقية كالخس والجرجير والبقدونس والسبانخ وزيت بذرة القطن وزيت الصويا وزيت الذرة وبادرات القمح.

 

Rédigé par marrakechencuisine.over-blog.com

Publié dans #للفائدة

Repost0
Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article