حلى القمم البيضاء ..................بالصور

Publié le 18 Juin 2011

المقادير:
 
 
الطبقة الوسطى
 
 
4 صفار بيض
 
 
رشة ملح
 
1 م ص فانيليا
 
1 م ص برش ليمونة
 
1/3كوب سكر حلويات
 
1/3 كوب دقيق معجنات
 
2 كوب حليب
 
 
الطبقة السفلى:
 
 
3/4 باكيت بسكويت شاي سادة
 
4-5 قرون موز
 
 
 
الطبقة العلوية:
 
 
بياض أربع بيضات
 
نقطتين خل
 
1/2 كوب سكر بودرة
 
 
 
الطريقة:
 
 
يخفق الصفار و رشة الملح و الفانيليا لدقيقتين في وعاء زجاجي ضد الكسر. يضاف السكر وبرش الليمون و يستمر الخفق .ثم يضاف الدقيق و يخفق جيدا وأخيرا يضاف الحليب و يخفق حتى نتأكد من عدم وجود أي كتل.
 
 
 4.نحضر طبق فرن و نفرش فيه طبقة بسكويت و نقطع فوقه نص كمية الموز تقطيع عشوائي و بسرعة و نغطيه بورقة بلاستك حتى لا يسود.
 
 
5.نرفع وعاء مزيج الطبقة الأولى على النارعلى حمام مائي(لذلك تم الخفق في وعاء زجاجي)(أنا لم يكن لدي وعاء زجاجي يناسب كمية المزيج فاضطريت لوضعه في وعاء معدني)ويحرك المزيج بمضرب الشبك باستمرارعلى النارحتى يتجانس و يتكاثف ونحصل على كريمة غنية و قشدية غير سميكة.
 

 

6.نقوم بصب نصف مقدار الكريمة على طول قبل أن تجمد على طبقة البسكويت والموز,ثم نقوم برص النص الباقي من البسكويت فوقها ثم باقي الموز نقطعه شرائح ثم نصب ما تبقى من مقدار الكريمة عليهم و نساوي السطح بظهر الملعقة.

7.نخفق بياض البيض في وعاء نظيف مع نقطتي الخل حتى يصبح هش و ضعف حجمه تقريبا ثم نضيف بالتدريج له مقدار السكر البودرة مع استمرار الخفق.8.يوضع المارينج(بياض البيض السابق)في قمع كريمة تزيين الحلويات و يغطى بها سطح قالب الحلى على هيئة قمم ثلجية(أنا كنت مستعجلة و راجعة من الدوام تعبانة فلم أضعها بالقمع فقط و زعتها بالملعقة و حاولت اشكلها كقمم صغيرة)

8.يشعل الفرن على الشواية فقط و بعد أن يحمى و يسخن جيدا نزج طبق الحلى فيه ليجمد و يتحمر وجه المارينغ فقط ثم يبرد و يدخل الثلاجة و بالعافية على قلوبكم...

 

Rédigé par marrakechencuisine.over-blog.com

Publié dans #حلويات عصرية

Repost 0
Commenter cet article